18‏/5‏/2010

طوشة فيها مصلحة

أبناء البلد الواحدة يتشاجرون, من دون سبب مقنع سوى وجود بعض الشباب التي يسهل تحريضها على أيدي مجرمين, تهمهم أمور السيطرة في القرية.
أعتقد أن المحرض أخطر من قاذف الحجارة نفسه. وأعتقد أن كل أبناء القرية الشرفاء يوافقوني الامر.
نحن أيضاً نتفق على أن الجاني يستحق العقاب. من هجم على غيره يجب معاقبته، ومن حرضه تجب معاقبته.
لذلك يجب محاربة الاثنين معاً.
رامي الحجارة تقريباً معروف، والشرطة تتابع الامر (حسب همتها يعني).
بينما المحرض يتسلل في الليالي بتحايل شديد. المحرض من طبعه خبيث، منافق، هدفه مصلحة شخصية في نهاية الامر، لا تهمه مصلحة وسلامة البلد.
كلا يا أعزائي، بنظره هو أعلى من أن تهمه البلد. تهمه أم السحالي مثلاً، حتى سمعت أنه من شدة دعمه لتلك القرية أصبح أهلها ينادوه : "أبو السحالي".
أبو السحالي هذا معروف في عيلبون منذ سنين، ومعروفة طرقه الخبيثة في ادارة الحكم. البعض يصفه بالداهية والبعض يصفه بالفاسد (في ادارته لامور القرية)، وعلى كل حال فهو الاثنين معاً. أوصل المجلس الى الحضيض، لأن همه الوحيد هو البقاء على الكرسي. يعني يظل مقربط بكرسي الزعامة، ومش مهم أي كرسي، المهم أن يكون زعيم.
احدى القصص الشهيرة جداً عنه، والتي تثبت خباثته وتحايله، أنه عندما يريد ان يزوره أحد المواطنين المظلومين، كان أبو السحالي هذا يختبئ ويهرب من الباب الخلفي لغرفته - يعني على درج الحديد من عند البنك.

اليوم لن أطيل الحديث عن ماضيه، لأن القرية مشغولة في قضية رمي الحجارة على بيوت الناس.

نتفق أن الشرطة يجب أن تعتقل المذنبين. هذا شيئ واضح لك ولي يا أخي القارئ، لكنه غير مهم لمجموعة المنتفعين. ومن على رأسهم؟ طبعاً مين غير أبو السحالي.
وها أنا أتوقع في هذه اللحظة أن أبو السحالي سوف يذهب "ركاض" لعند ضاربي البيوت بالحجارة حتى يقف الى جانبهم حين تطلق الشرطة سراحهم. أنا متأكد أنه سوف يتدخل عند الشرطة من ثم ليذهب ويتوجهن لهم، ويقول لهم:
لو كنت الرئيس لما سمحت للشرطة أن تعتقلكم... فأنتم أحبابي وأصدقائي الى الابد، هكذا كنتم وهكذا سوف تبقون. يعني بصراحة، مين غيركو بدو يوصلنا على الحكم المرة الجاي. أصواتكو مش مزحة، ولا لأ؟
وشو يعني اذا ضربتو على البيوت حجار ؟ وشو يعني اذا كسرتو وطبشطو وسبيتو؟ ما هو يا حبايبي احنا وانتو بدنا نرجع على الرآسة، وهذا أهم شي!!

سوف يتابع أبو السحالي وجماعة المنتفعين مساعيهم لأظهار مودتهم لكل من ضرب الحجارة.
هذه هي توقعاتي وتنبؤاتي للأيام القليلة القادمة.
نقول لهم : ليش هيك ؟؟؟ ليش بتخربو البلد؟ ليش بتشجعو ظاهرة ضرب الحجارة؟؟
ليش هيك؟؟؟

يتبع....