26‏/9‏/2013

بِعرِف؟ بِعرِفش؟ بِعرِف؟ بِعرِفش؟ .... طبعا بِعرِفْ.


وزير المقاطعات: "انا بمثل الجبهة في عيلبون، وجريس مطر بعرّف عن حالو .... انا بعرفش مين بمثل"  (انتبهو لكلمة "بعرفش".)
جريس مطر: "انا بمثل كل عيلبون، وبعمل من أجل مصلحة عيلبون"
وزير المقاطعات: "انت تمثل بعض العائلات في عيلبون حسب رأيي" (اسا صار يعرف الزلمي... لكان؟ طبعا بعرف، ועוד איך!).




يعني مجتمع صغير كثير مثل عيلبون من ايش مبني؟ من عائلات طبعا.
الهدف الذي يريده ويهدف اليه الوزير بتهمة "انت تمثل بعض العائلات" هو الصاق تهمة التصويت حسب اسم العائلة فقط. أي ان الاشخاص المنتمين لهذه العائلات سوف يصوتون لابو الجورج حسب انتمائهم لهذه المجموعة المسماة "عائلة".
 هذه هي التهمة بشكل مبسط جدا، ويدعي الوزير ان التصويت وفق اسم العائلة هو شيء سلبي جدا جدا ، ولذلك علينا دائما ودوما وأبدا ان نتبع اوامر الحزب القطري (مثل الجبهة) في تصويتنا للمجلس المحلي.

يعني الوزير بدو يلمح، بس مش مسترجي يقولها، انو كل الكتل السياسية في عيلبون مبنية على اساس عائلي، ما عدا الجبهة ... وانو كل واحد مش جبهوي بفهمش شو الصح وشو الغلط، لأنو بس طبقة المجتمع الجبهوية هي الطبقة اللي فوق الكل.
بذكرنا بحكيات هالواحد قبل انتخابات الكنيست بيومين ("أحنا الافضل… واحنا متغيرناش من سنة ال 48" ...الخ الخ).


اليكم التناقض الواضح مثل عين الشمس، والتلاعب بالكلام وبالنهاية هو ازدواجية في الموقف:
اذا كان "اسم العائلة" كوصف للتصرف الانتخابي سلبيا لهذه الدرجة، وانت ترفضه، لا بل تتهم غيرك به، لماذا اذا يا وزير ويا أبو السعيد لا زلتم تتنقلون من بيت الى بيت من بيوت عائلتكم المحترمة، وتحاولون التهديد والضغط بشتى الطرق عليهم حتى يصوتون لابن العائلة (اللي هو انت يا وزير، اذا مش فاهم)؟
أي نوع من الازدواجية هذا؟
وأين حقيقة تمثيلك للجبهة في عيلبون حين تتحدث اليهم. يعني: هل تتحدث الى ابناء عائلتك (حين تضغط عليهم) كممثل للجبهة أم كشخص يشاركهم الاسم العائلي فقط؟

الجواب واضح. لا بل أكثر من ذلك. هذه كانت استراتيجيتك الناجحة في الحصول على منصب مرشح الجبهة للرئاسة: فكنت تقولها للجميع "انا بوحد كل عيلتي، وكل واحد من عيلتي صوت لأبو الجورج بجبرو يصوتلي غصبن عنو". 


واذا الجبهة وافقت عليك بس عشان "اجا دوركو"...

هذا الحكي ايش اسمو لكان؟


عشان هيك، حلو عن ربنا بقصة انو أبو الجورج "يمثل بضع عائلات فقط في عيلبون".
لأنو الصراحة، عم بتهينو ولاد بلدكو بهذا الاستعلاء والعنجهية. أولا عم بتهينو ولاد عيلتكو، وعم بتهينو عدة عائلات ثانية بتصوت جبهة… مثلا  دار سويد كلهن. عيب يعني، الجماعة واضحين ومحترمين ومبينين مع مين، ومن أكثر العائلات وفاء للجبهة من يوم يومها. حرام هاي الاهانات لألهن ولغيرهن.

ف… حلونا من هالقصة وهالنظريات اللي خالص تاريخها.

وقلنالكو شو القذافي المضروب مرا قال بالنسبة للتبعية الحزبية. لأنو بهاي الايام شكلو بنطبق المثل: "خذوا الحكم من افواه المجانين" ...

 

هناك تعليق واحد:

  1. ما الذك... من وين الله جايبك... ؟؟!!

    ردحذف