16‏/10‏/2013

السحيجة



مع اقتراب الجولة الانتخابية الى نهايتها، تزداد هذه الايام محاولات الوزير لتغيير مسار الامور، ورأينا انه من المناسب تسليط الضوء على بعض هذه الطرق:

1)      طبعا، الطريقة الاولى هي التضليل والتحريض. وفقا لمصادر موثوق منها، يقوم الوزير وابو السحالي هذه الايام بمحاولات تحريض عنصري ضد خصومهم السياسيين. وانتم تعرفون طريقة التحريض هذه، واين يتم بثها. للأسف، لا زال الوزير يلعب بنار العنصرية الحقيرة لتقسيم البلد طائفيا وبالخفية.
وبعدين معاك يا زلمي؟ حلنا عاد من هالعادة. اكبر عاد.

جواب ليش هيك: كلنا ولاد هاي البلد، ولا تخلو الوزير يلعب بروسكو.

2)      بالنسبة لفيديو الصعايدة – هذا فيديو تهكمي ساخر، أضحك اهل القرية على اثر نقل ميدان التحرير الى عيلبون، ومعه انتقل الكثير من الصعايدة من مصر. الظاهر ان البعض انضغط من مشاهدته (ومن فيديو حنا ومرسي) لأنه لا يفهم روح النكتة. ماخذ الامور بجدية. 
     فمن شاهد الفيديو بامعان، يرى ان الصعايدة هؤلاء كلهم مع ابو الجورج في المعركة الانتخابية، ولا يقصد بهم الجبهويون ابدا.

طبعا الفيديو لا يقصد أي مواطن من عيلبون، و الذين يبثون تفسيراتهم التحريضية على انواعها، على أمل النيل ببعض المكاسب الانتخابية، لهم الاجابة التالية: 

 روحو اشربو من بحر غزة.


3)      توزيع القروض: علم موقع ليش هيك من مصادر موثوقة ان مجموعة من ابناء هذه القرية ستقوم بالتوجه بشكوى الى ادارة البنك والشرطة في قضية تسهيل معاملات لقروض مالية، يقوم بالترتيب لها الوزير وأشرف البنك. كما يبدو، يقوم أشرف بمنح الكثيرين من المواطنين في القرية قروضات مالية "على السريع"، وبشكل لا يتماشى مع المعتاد. بالمعنى، ستقوم ادارة البنك بفحص اسماء كل من حصل على قروض بنكية خلال الاسابيع القليلة الماضية.
جوابنا فقط: يا حيف يا أشرف، يا حيف.

4)      المصفقون (بالدارج: السحيجة): يقوم بعض الجبهويون هذه الايام باتهامات غريبة عجيبة. فمثلا، وصلت موقع ليش هيك هذه الصورة لتعليق مثير للاشمئزاز، وحسب كاتبها فان ابو الجورج يعمل بالشاباك. الى أين وصلنا يا ترى؟
اذا كان القائد الكبير ينادي بتحرير عيلبون، حتما سيكتب المصفقون له هذه العبارات. هذا ما يسمى انهيار اخلاقي.

                     (اضغط/ي على الصورة لتكبيرها)




اليكم صورة اخرى لمصفق اخر، يؤيد تحرير عيلبون من الاستعمار، ويؤيد "النصر على كل حاقد وحاسد وكاره لعيلبون":



وهذا المصفق المشلطف على طول، في صورة تاريخية مهمة جدا جدا جدا، قبل ان نشعر بالهزة الارضية ("9.6 حسب سلم ريختر") ويتم الاعلان عن حل حزب ميرتس اليوم:


 "מרצ" במועצה ובגדול? 
عنجد؟


مرة اخرى، تذكروا خطابات ابو السحالي حول وجود طبقات في عيلبون  (للمرة العاشرة نكتبها هنا )، وان الطبقة الجبهوية هي الافضل دائما، وأن في عيلبون التقسيم هو "جبهة" و "انتي-جبهة". هل تذكرون؟ طبعا تذكرون. وبما ان كتلة الجذور قد "خربطتلو" هذه النظرية الاستعلائية، كونهم جبهويون على الصعيد القطري، وابناء عيلبون الحقيقيين على الصعيد المحلي، يقوم المصفقون والمكررون لخطابات ابي السحالي بتكرار ما يقوله من دون تفكير أو نقد أساسي. فبالاضافة الى تأييد السيد ماهر بتحرير عيلبون أعلاه، يقوم مصفق اخر بمهاجمة كتلة الجذور، هذه الكتلة الشريفة النظيفة التي اثبتت صدق مبادئها خلال الخمس سنين الماضية. اليكم ما كتب:





لاحظوا جملة: "ما انتو بتعرفو قديش بتجمعنا اشياء بكثير اكثر من ايش بجمعكو مع هداك الطرف" وهذه الجملة الاستعلائية الاخيرة: "بكل الاحوال .. سمو حالكو شو بدكو بس تسموش حالكو جذور الحزب .. لأنو شو ما كانت الاسباب فش ولا أي مبرر بخليك تترك جبهتك وتصف مع ناس اللي طول عمرها معادية فكريا الك ولجبهتك.. مش هيك الرفاق بتصرفو ولا هيك علمنا الحزب يا رفاق".

جواب ليش هيك: اسمع يا رفيق، واسمعها منيح منيح يا رفيق. في مبرر اسمو "مصلحة البلد"، بعرفش اذا سمعت عنو، شكلك مش سامع عنو يا رفيق... بس موجود يا رفيق. صدقنا موجود. دور عليه بتلاقيه يا رفيق. بس عشان تلاقيه يا رفيق لازم تعتبر حالك بالاول ابن عيلبون، ومش ابن حزب معين وبس. يعني هويتك لازم تكون ابن عيلبون اولا (في الانتخابات المحلية) وابن حزب ثانيا (في انتخابات الكنيست).
 لأنو "هذاك الطرف" هني اهل بلدك. بلاش تخربط احسنلك. فهمت يا رفيق؟

 والله يرحمك يا قذافي. شكلها جملتك حول التعصب الحزبي الاعمى مزبوطة مية بالمية.

سؤالنا الاخير لكل المصفقين: ليش هيك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق