17‏/5‏/2014

نصائح بصراحة

لا بأس اعزاءنا القراء. لقد لاحظتم تقليل عدد المقالات في موقع ليش هيك، وأردنا اعلامكم ان ذلك مقصود تماما ، بهدف فسح المجال لجبهة عيلبون ان تحاسب نفسها على ما فعلته قياداتها خلال الانتخابات الاخيرة.
لكن، كما يحدث دائما مع الجبهة في العشرين سنة الاخيرة، فأنه لا يحدث شيء في النهاية. وخصوصا في عيلبون. فبوجود المسيح المنتظر حنا سويد بينهم، لا زال الكثيرين منهم يرددون دون تفكير : "لا نبي بعده"
بدكو هيك؟ فليكن. 

وبسبب هذه الضائقة السياسية، وبعد الخسارة التاريخية في الناصرة، قررت ادارة موقع ليش هيك اسداء بعض النصائح للجبهويين  الذين يهمهم امر الكتلة الجبهوية. ولن نطالبكم بثمن النصيحة (الجمل) لأننا نعرف ان الوضع المادي  صعب في فترة ما بعد الانتخابات، وانكم لا زلتم تدفعون ديون اخطاءكم. 
لذلك اقبلوا هذه النصائح الخيرية من ابناء بلدكم عيلبون (مع اننا لسنا من دائرة اعضاء الجبهة المقدسة):

1) الرشوى حرام. حسب الدين وحسب القانون. ومن يرشي غيره مثله مثل السارق. أو أكثر. تعلمو مما حدث لأولمرت وشلتو هذا الاسبوع. بين 6 ل 9 سنين حبس.
نحن نعرف ان بعض منكم يستعمل هذه الطريقة في كل معركة انتخابية منذ واحد وعشرين سنة، أو اكثر.  فيا أبناء بلدي، من يرشي سوف يدخل نار جهنم (حسب الدين) أو نار سجن ابو زعبل. تابعو باقي النصائح ادناه حتى تكتمل الصورة.

2) الرشوة عند بعضكم اصبح عادة. مثل التدخين: لا يمكنهم الاقلاع عنها لأنها "بدمهن" الاحمر. هؤلاء هم الذين يسيؤون للمجتمع العيلبوني، لأنهم عودوا واعتادوا. لأنهم باعوا ضميرهم في سبيل الجلوس على كرسي جلد لونه اسود. حتى يمكن مش جلد، بلاستيك بشبه الجلد.
صدقونا بتسواش تخربو بلد عشان تقعدو على كرسي بلاستيك بشبه الجلد. 

فلقد صدق المثل واثبت لكم اهل عيلبون ذلك: لا يصح الا الصحيح.

يعني على مرشحكم القادم ان يصارح الناخبين في المرة القادمة ويقول لهم انه اقلع عن عادة الدخان وعادة الرشاوى وان شعاره الجديد هو:
"حبني أو حب غيري...
كاذب انت او صريح...
ما يصح الا  الصحيح"


 
3) سوف يتبنى موقع ليش هيك الاقتراح الذي وصله من احد القراء:
 تشجيع الرشوى في عيلبون. 
على مهلكم، لا تفرحو بهذه السرعة. فنحن نعرف انكن تحاولون ترديد المقولة الكاذبة: "ما هني جماعة ابو جورج دفعو مئات الالوف كمان" . وعلى فكرة، عنجد كذابين. من يردد هذه العبارة هم السحيجة الذين يريدون تبرير خطاياهم في تدمير المجتمع العيلبوني.
لذلك، الرشوى التي سوف نشجعها هي الرشوى العكسية التي تطرقنا اليها في المقالة الاخيرة: سوف نرتب لكم أكثر من 300 شخص يريدون اخذ الاخضر من اعضاء الجبهة في الانتخابات القادمة. أي انكم سوف تحتاجون الى اكثر من المليون ونصف شاقل التي صرفت في الانتخابات الاخيرة دون جدوى. 
لتسهيل حساباتكم، عليكم تجنيد ما يلي للمرة القادمة:
1,500,000 + 300 صوت * 2,500 شسكل = 2,250,000 شيكل (لا يشمل الמע"מ وهو 100,000 دولار للمحامي تبع ال ערעור  اللي بدكو تقدموه المرة الجاي).
 يعني على الاقل شي 2,500,000 شيكل. 

بس السؤال اللي لازم تجاوبو عليه، واسمحولنا بهلكلمة: مين هو الحمار اللي بدو يدفع هذا المبلغ المرة الجاي؟


4) عليكم تجربة طرق اخرى للفوز بالانتخابات غير الرشوة والتحريض الديني: نقترح عليكم طريقة مضمونة جدا اسمها "عدم الكذب"
نصيحة اخوية: جربوها مرة بتربحو كل مرة.


5) النصيحة الخامسة هي تغيير شعار جبهة عيلبون اعتمادا على النصيحة الرابعة:
بدل الشعار غير الواقعي: "جبهة عيلبون - جبهة كل الناس"، نقترح ما يلي:

"جبهة عيلبون - الدولار لكل الناس".

ها ليش زعلتو؟ عم نكذب يعني؟


6) نصيحة مهمة اخرى: حاولو التقليل من عيار التحريض الديني بين ابناء البلد. تحريضكم مكشوف ونتائجه عكسية. نحن نعلم مثلا انكم حاولتم تجنيد موضوع المدرسة الاعدادية لتحريض بعض الاشخاص على ابو جورج. ونحن نعلم انكم لا زلتم تلعبون بالنار.
الاثبات الاكبر على انكم حزب يعتمد على زرع الخلافات والحقد هي اقوال مسيحكم المنتظر في ليلة الانتخابات:
" ما هو عكس العنصرية؟ الجبهة!!!"  (يقولها على المسرح بحرارة مفتعلة ومزورة، ويتبعه كالعادة تصفيق حار اوتوماتيكي من الكثيرين منكم).
يعني ببساطة الزلمي طج وحكى الجملة التحريضية اللي بحكيها بالسر دايما: "هذلاك الناس عنصريين، وابو الجورج عنصري، وهذلاك الناس كذا وكذا ...." وغيرو من كذب وافتراء. 
يعني كل العالم عنصري ، بس اللي بالجبهة مقدسين وعلى راسهن ريشة؟
يعني يا ابو السحالي لوينتا بدك تظلك تزرع كراهية وحقد بين اهل عيلبون؟ 

عرفتو اسا ليش الجبهة انهارت بكل الجليل؟ لهذا السبب وبس: لأنو فش عندهن اشي يحكوه غير شعارات فارغة، وشعارات تخوين للناس اللي مش معهن.
ابو جورج كانو يعتبروه قديس لما كان نائب حنا النوفل.  وعلي سلام كان قديس 25 سنة، بس ترك الجبهة قال فجأة اكتشفو، اه قال "اكتشفو"،  انو كان مع الليكود من زمان.
هاي جوابها بلغة الفيسبوك:  هههههههههههههههه


7) نصيحة سابعة واخيرة لليوم:  بامكانكم استثمار ال 2,500,000 شيكل بطريقة تجلب لكم الارباح اكثر من الاستثمار في شراء الاصوات. عليكم الاقتناع، عاجلا ام مؤجلا، ان الرشوى هي استثمار مادي فاشل : فلو ربحتم الانتخابات وجلس احدكم على الكرسي البلاستيك الاسود، كيف بامكانه استرجاع الاستثمار لكل منكم استثمر بهذه الشركة؟ الاسترجاع سيكون بطريقة غير قانونية (نهب المجلس) اذا استطعتم ذلك. وان لم تستطيعوا نهب المجلس فما سيحصل هو "الزعلانين اكثر من الرضيانين"، مما سيؤدي الى خسارات متتالية للمعارك الانتخابية المستقبلية.
نصيحتنا هنا: بما انكم قادرون على تجميع هذه المبالغ الطائلة خلال فترة شهر، نقترح عليكم للمرة القادمة ان تبنوا بها مصنعا كبيرا ليشغل كل شخص اردتم شراء صوته. بامكانكم بناء مصنع طحينة، حديد، خشب، حجارة، حتى مصنع مي، صدقونا احسنلكو من توزيع المصاري على الفاضي. 
وديرو بالكو ها، تنسوش انو احنا محضرينلكو 300 واحد بدهن يضحكو عليكو المرة الجاي. هاي صراحة عم منقولكو اياها. 

وما في احلى من الصراحة. صح؟
وبصراحة...
-


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق